12 January, 2011

ركن النطاقات - دومين باركنج والربح من الإنترنت

ركن النطاقات أو
Domain parking
لنشرح معناه سنبدأ بسؤال: نفترض أن لديك عدد من النطاقات التى لا تستعملها حاليا ماذا تفعل بها ؟
أحد الحلول التى تمكنك من الاستفادة من هذه النطاقات هو ركن النطاقات وذلك يكون عن طريق شركة متخصصة فى ذلك تقوم الشركة بعرض الإعلانات على صفحة مربوطة بنطاقك ويكون لك نسبة من الأرباح، فبينما يكتب الناس اسم النطاق الخاص بك لزيارته تظهر لهم الإعلانات بدلا من أن يشاهدوا موقعا.
هذا هو المعنى بكل بساطة.
هناك عدد من الشركات التى تقدم هذه الخدمة مثل: سيدو، جوجل أدسنس، جوداددى وغيرهم.
 السؤال الذى يطرح نفسه: هل فكرة ركن النطاقات مربحة؟ وهل يمكن اعتبارها إحدى طرق الربح من الإنترنت ؟
قبل الإجابة أوضح أننى ظللت كثيرا أبحث فى هذه النقطة وجربت شخصيا ركن النطاقات مع توفير أفضل المواصفات المطلوبة فيها لتجلب أرباح ، ولم أجنى شيئا (مبلغ واحد دولار فى عام لا يساوى شىء مع ملاحظة أنك تدفع مصاريف تجديد سنوية لنطاقك قد لا تقل عن 6 دولار وأكثر)
وإجابة على السؤال: فى رأيى الشخصى : لا
وهذه هى الأسباب:
1- نظام ركن النطاقات لم يتم عمله لأجل أن يكون هدفا للربح من الإنترنت ولكن بعد انتشاره حاول البعض استخدامه فى الربح من الإنترنت. ركن النطاقات فى الأصل تم وضعه من قبل الشركات التى تساعدك على بيع نطاقك، فابتكرت نظام الركن لتستفيد من نطاقك حتى يأتى مشترى له.
2- النطاقات المركونة غير محبوبة من محركات البحث وكثيرا ما تقوم بتجاهلها فلن تجد يوما موقعا مركونا يظهر فى الصفحات الأولى لمحركات البحث، هذا إن ظهر أصلا ولو فى الصفحة المليون
3- كما ذكرت منذ قليل: أى نطاق يتم دفع اشتراك سنوى له حوالى ما بين 6 إلى 50 دولار سنويا (حسب الامتداد وحسب الشركة التى سجلته معها) وبذلك فأنت تحتاج إلى ما يعوض ذلك على الأقل.

 عدد قليل فى العالم العربى هم من جربوا ركن النطاقات ومع ذلك فقد يظهر من يعترض على رأيى وأحب أن أسمع منهم، فمن له رأى آخر؟
 بشكل عام ما رأيكم أنتم فى فكرة ركن النطاقات؟
فى انتظار ردودكم.

No comments:

Post a Comment